• اتصل بنا

 
  منتزه الملك عبد الله الوطني ببريدة
 

   يقع منتزه الملك عبد الله على طريق الملك فهد عند تقاطعه مع الطريق الدائري الشرقي وتبلغ مساحته حولي   1671113 م2 ( مليون وستمائة وواحد وسبعون الفا ومائه وثلاثة عشر متر مربع ) ويطل على مدينة بريده بإطلاله رائعة وذالك لتماشيه مع طبوغرافية الأرض الطبيعية وروعي في تصميم المنتزه الجمع بين  فكرتي المنتزه البري والمنتزه الحضري حيث يوفر للمنتزهين دكات جلوس مطلة على المدينة وكذلك واحات النخيل الموجودة في المنتزه ويوفر أيضا مضامير المشي والمسطحات الخضراء والحدائق العطرية وكوفيات ومطاعم الوجبات السريعة وأماكن العاب الأطفال ودورات المياه وغيرها من الخدمات العامة التي تجعل من المنتزه  مكاناَ للترفيه والسياحة .

 

 
 
 
 
 
 
 
عناصر المشروع :
 

  مدخل المنتزه.

 واحات النخيل .

  الحديقة العطرية ومشتل الأمانة.

  السهل.

  الواحات الخضراء .

 مضامير مشاه .

  الشلال الجداري.

الحديقة العطرية

تعد الحديقة العطرية إحدى المعالم البارزة في المنتزه وتبلغ مساحتها حوالي 25000 متر مربع حيث تضم مجموعة من الزهور والنباتات العطرية.

المحلية ونباتات وزهور نادرة  حيث يتجول فيها المتنزه ليرى نفسه وسط بستان من أجمل النباتات الزهور العطرية ذات الروائح الذكية لتتكامل منظومة المنتزه بهذه الحديقة .  

 السهل  

تعتبر منطقة السهل من المناطق ذات الطبيعة الخاصة في المنتزه حيث تباغ مساحته 54700 متر مربع تتمتع بطوبوغرافية  متميزة .

و يتكون السهل من عدة عناصر بداخله مناطق خضراء خاصة بجلوس العائلات ومناطق خاصة بألعاب الأطفال وملاعب كرة قدم خاصة بالأطفال عمر 10 سنوات وبلازا للأطفال بها نافورة وحديقة خاصة بالفواكه المثمرة  وكافيات ومطاعم.... .

 الشلال الجداري

تعتبر منطقة الشلال من أكثر المناطق ارتفاعا في المنتزه حيث يبلغ فرق المنسوب من أقل منطقة في المنتزه حوالي 40 متر ويطل الشلال إطلاله رائعة على الجانب الشرقي بالكامل من المنتزه حيث يمكن رؤية الشلال رؤية بانوراميه من أكثر مواقع المنتزه لارتفاعه ولاختيار موقعه المتميز ويصب الشلال في البحيرة بشكل قطع كامل بكامل العرض والذي يبلغ حوالي 70 متر وبارتفاع 30 متر.





  البحيرة

تعتمد فكرة تصميم البحيرة  على طوبوغرافية الموقع واستغلال المرتفعات والمنخفضات الطبيعية دون التدخل فيها ....وتم ربط البحيرة بمواقع خاصة بالمتنزهين لسهولة الوصول إليها  وربطها أيضا بمسارين رئيسيين يؤديان إلى ساحة الاحتفالات على جانب المضمار الرئيسي للمنتزه ويتخلل المساريين منطقة خضراء بنفس المرتفعات والمنخفضات الطبيعية لإضفاء العنصر الطبيعي على الموقع وتبلغ مساحة البحيرة حوالي6600  متر مربع حيث بيلغ طولها130متر وعرضها 70 متر .