​​​تعمل أمانَةُ منطقة القصيم على إتاحة الخدمات الإلكترونية للمواطنين وقطاع الأعمال  بالإضافة الى الجهات الحكومية , وذلك من خلال البوابة الخاصة بالخَدَمَات , حرصا منها على توفير الوقت والجهد على المستفيد , وتحقيقا للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية. ويتم إضافة الخدمات الإلكترونية تدريجيا حسب كمية الطلبات الواردة تباعا , بالإضافة الى التحديث المستمر على الخدمات الحالية لتلبية كامل المتطلبات , وزيادة مستوى الدقة والسرعة في عملية انجاز الطلبات .

​​  

شروط الاستخدام :

   

تم توفير المتطلبات اللازمة والشروط الواجب توفرها لكل خدمة إلكترونية وذلك من خلال الصفحة الخاصة بها , بالإضافة الى المساعدة والدعم اللازم في كيفية استخدام النماذج الخاصة بالخدمة . ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات عن الخدمة , تلتزم الأمانة بالاستجابة للطلبات الواردة من خلال صَفحةِ " إتّصِل بنا " أو من خلال أيقونة " الإبلاغ عن خطأ في الخدمة " , و قد يتطلب الموقع إستخدام متصفحات معينة كالكروم او فايرفوكس للاستفادة الكاملة من جميع الخدمات المقدمة.

   

الخصوصية وأمن المعلومات :

 

تلتزم الأمانة بتوفيرِ أقصى درجات الأمان والسرية على المعلومات الخاصة بالمستفيد , والتأكد من عدم ضياعها أو إساءة استخدامها أو التعديل والتحريف عليها , ولن يُتَاحَ إلا للموظفين المخولين فقط في أمانة القصيم  للوصول إلى المعلومات الشخصية التعريفية.​


​​​تعمل أمانَةُ منطقة القصيم على إتاحة الخدمات الإلكترونية للمواطنين وقطاع الأعمال  بالإضافة الى الجهات الحكومية , وذلك من خلال البوابة الخاصة بالخَدَمَات , حرصا منها على توفير الوقت والجهد على المستفيد , وتحقيقا للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية. ويتم إضافة الخدمات الإلكترونية تدريجيا حسب كمية الطلبات الواردة تباعا , بالإضافة الى التحديث المستمر على الخدمات الحالية لتلبية كامل المتطلبات , وزيادة مستوى الدقة والسرعة في عملية انجاز الطلبات .

​​  

شروط الاستخدام :

   

تم توفير المتطلبات اللازمة والشروط الواجب توفرها لكل خدمة إلكترونية وذلك من خلال الصفحة الخاصة بها , بالإضافة الى المساعدة والدعم اللازم في كيفية استخدام النماذج الخاصة بالخدمة . ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات عن الخدمة , تلتزم الأمانة بالاستجابة للطلبات الواردة من خلال صَفحةِ " إتّصِل بنا " أو من خلال أيقونة " الإبلاغ عن خطأ في الخدمة " , و قد يتطلب الموقع إستخدام متصفحات معينة كالكروم او فايرفوكس للاستفادة الكاملة من جميع الخدمات المقدمة.

   

الخصوصية وأمن المعلومات :

 

تلتزم الأمانة بتوفيرِ أقصى درجات الأمان والسرية على المعلومات الخاصة بالمستفيد , والتأكد من عدم ضياعها أو إساءة استخدامها أو التعديل والتحريف عليها , ولن يُتَاحَ إلا للموظفين المخولين فقط في أمانة القصيم  للوصول إلى المعلومات الشخصية التعريفية.

   

مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية :

​   

تم إصدار الجدول التالي والخاص بالزمن المُستَغرَقِ لكل خدمة , مُتَضَمِنا نِسبَةَ الاستخدام العادي والمتوسط من قِبَلِ المستفيد , ولا تشمل إستكمال النواقص في حالِ لم يلتزم العميل بتوفير كامِلِ المتطلبات للخدمة, كما لا يشمل الزمن المُستغرَق في معالجة الطلب من قِبَلِ  طَرَفِّ ثالث , كالجهات الحكومية الأخرى او المكاتب الهندسية المؤهَلَة .​​

 

مسلسل اسم الخدمة متوسط زمن تقديم الخدمة (متوسط الزمن الكلي (أيام عمل توفّر الخدمة الإلكترونية
1- الشكاوي 1 دقيقة غير محدد 24/7
2- طلب قرار مساحي 5 دقيقة ا يوم 24/7
3- طلب فرز 5 دقيقة 1 يوم 24/7
4- طلب تخطيط أرض فضاء 5 دقيقة 1 شهر 24/7
5- طلب تعديل مخطط ارض فضاء 5 دقيقة 1 شهر 24/7
6- طلبات رخص المباني 5 دقيقة 1 يوم 24/7
7- إيصال الكهرباء 2 دقيقة 1 يوم 24/7
8- طلب حاوية نفايات 1 دقيقة 3 أيام 24/7
9- شهادة إتمام بناء 1 دقيقة يومين 24/7
10- حجز قاعة في مركز الملك خالد 1 دقيقة 5 أيام 24/7
11- طلب تأهيل مكتب هندسي 5 دقيقة 1 يوم 24/7
12- طلب تجديد رخصة محل 5 دقيقة 1 يوم 24/7
13- تسجيل مقاول 5 دقيقة 1 يوم 24/7
14- طلب رخصة محل 5 دقيقة 1 يوم 24/7
15- طلب رخصة حفر 5 دقيقة 1 يوم 24/7
 

​​​​​​​​​​